الرئيسية / التقارير / الوريفة : أكاديمية جديدة للبراعم والناشئين بكسلا

الوريفة : أكاديمية جديدة للبراعم والناشئين بكسلا

تقرير : صحيفة الأهلة الأحرار

م. محمد عوض بخيت

يتابع الساحرة المستديرة الملايين في شتى بقاع العالم وتلك البلدان تقدمت في كرة القدم بسرعة الصاروخ وكل ذاك نتاج تخطيط وفكر وأهداف مرسومة وفي موطننا يعشق الملايين الساحرة المستديرة ويعتبر السودان من أوائل البلدان الإفريقية التي مارست كرة القدم و ومن المؤسسين للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لكن رغم ذلك نجد أن مستوى وترتيب السودان لا يشبه تاريخه ..دول كثيرة بدت بعدنا سبقتنا وتقدمت علينا كرويا وهذا ليس عن طريق الصدفة بل بالتخطيط المدروس والفكر السليم .

لو أنشئت في أي مدينة من مدن السودان أكاديمية كرة قدم حديثة للبراعم والناشئين سوف تظهر آلاف المواهب في السودان و تتطور الرياضة كثيراً عن ما هي عليه الآن. ومن المؤسف جدا أن تضيع آلاف المواهب السودانية ولا تجد من يكتشفها بل ولا تعرف اي تذهب واين تلعب وكيف تطور موهبتها.

واليوم الخبر الجميل والرائع لعشاق كرة القدم هناك في كسلا الوريفة وشرق السودان الجميل بقرب ميلاد أكاديمية الوريفة للبراعم والناشئين . والسودان موعود بمواهب ودرر من كسلا على شاكلة الغزال الاسمر مهند الطاهر الذي عطر الملاعب السودانية والإفريقية والعربية بـ إبداعاته الثرة وحفر اسمه باحرف من نور في ذاكرة هلال الملايين و الرياضة السودانية بصورة عامة.

تتأهب مدينة كسلا لافتتاح أكاديمية الوريفة للبراعم والناشئين وهي مدرسة سنية متخصصة في كرة القدم و سوف ترى النور في الأيام القليلة القادمة عقب الانتهاء من التسجيلات التكميلية بكسلا و تهدف لتطوير كرة القدم وممارستها بشكل احترافي ورسمي وتستهدف الأكاديمية البراعم في المرحلة الأولى من عمر 8 إلى 14 عام . وجاءت فكرة تأسيس أكاديمية الوريفة بجهد شخصي من أحد أبناء كسلا وهو الرياضي والكابتن صالح ابراهيم ادريس حمد الشهير بود الشيخ الذي يجد دعماً معنوياً كبيرا من زملائه و جميع الرياضيين بكسلا.

وهو خبير سابق بهذا المجال وله تجارب وخبرات سابقة في المملكة العربية السعودية اراد ان يطبق هذه الخبرات على أرض الواقع ويفيد بها موطنه الصغير كسلا ومن ثم الوطن الكبير السودان . وفي حديثة لصحيفة الأهلة الأحرار الإلكترونية ذكر الكابتن صالح أن هناك العديد من الأكاديميات تم إنشاؤها في السابق لكنها توقفت بسرعة وقال أن الاستمرارية هي المحك والاختبار الحقيقي ومقياس نجاح الأكاديمية. وقال إن أكاديمية الوريفة لاقت ترحيب كبير من الرئيس الجديد لاتحاد كسلا وجميع هيئة التدريب بالمدينة , وعن مدى قبول الناس لفكرة أكاديمية الوريفة أكد الكوتش صالح أن الفكرة محل ترحيب كبير من الأهالي والاباء خاصة أهالي حي الإشلاك كسلا حيث كانوا أول المرحبين و الداعمين للأكاديمية وكان أبناء هذا الحي اللبنة الأولى لأكاديمية الوريفة فكانت بداية الفكرة والحكاية بهم في ميدان العزيمة الشرقي . نأمل أن يتم الافتتاح في أبهى صورة ونتمكن من تغطية الحدث لمتابعي الصحيفة الكرام .

أكاديمية الوريفة للبراعم والناشئين بكسلا

شاهد أيضاً

م.القوس بابكر : مزمل حاول اصطناع مشكلة خيالية في تسجيل عبدالرؤوف وقضية ريشموند مثل قضية الشيخ موكورو

  الامبراطور الازرق بقلم….م القوس بابكر ///////////////////////////////////// للتغطية التواطؤ مزمل ابوالقاسم حاول اصطناع مشكلة خيالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *